الاستشارات القانونية

الاستشارات القانونية

 

الاستشارات القانونية

تمارس الاستشارات القانونية عن طريق مجالين فقط ، الأول يدافع عن الحقوق أو يؤكدها بالرغم من الاختلافات والمضاعفات ، والمجال الثاني يقدم المشورة أو الآراء أو الرؤى في جميع المجالات القانونية ، وقد أثبتت والممارسة أن الاستشارات القانونية هي نوع من الفعل القانوني ، وخلافًا لما هو عليه الحال في البلدان المتقدمة ، فإنه لا يحتل مكانته المناسبة في ممارسة الأعمال التجارية القانونية.

قد يكون سبب هذا الموقف قلة الوعي القانوني لدى المتعاملين مع المحامين ، ناهيك عن أنه في مجتمعنا يتم حل المشكلات بعد حدوثها ، لذلك لا نعتقد أنه يجب اتخاذ الإجراءات الوقائية لحلها مقدمًا ، لذلك يمكننا التأكيد على أن المشورة القانونية لم تحظ بالاهتمام الواجب من التجار والمحامين أو معظم المحامين العامين أنفسهم.

على الرغم من أن المخاطرة مرتبطة إلى حد ما بأهمية وفعالية المجال ، إلا أن المشورة القانونية هي نوع من الوقاية.يمكن تعريف المشورة القانونية على أنها طلب المشورة القانونية بشأن قضايا محددة. بمساعدة الخبرة القانونية العلمية والخبرة العملية للمستشارين القانونيين ، وفهم الوضع القانوني للقضايا الحالية.

نقدم الرأي والاستشارات القانونية لعملائنا في غالب المعاملات المالية ويمكن للعميل طلب عرض الاستشارة على اكثر من مختص قبل ان تصل إليه لمزيد من الثقة و لتدارك ما قد يسقط او يهمل .

 

 

اقرأ أيضًا: ماهي مهمة المحامي وماتستفيد من توكيلة

شاهد أيضاً

محامي عمالي

ما المقصود بمحامي عمالي

محامي عمالي إن القضايا المتعلقة بالعمال من أكثر القضايا انتشارًا في أنحاء العالم، ويتولى زمام …